النشاط الصيفى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى وبعد
إن النشاط الصيفى هو ممارسة التلاميذ تحت إرشاد المعلمين والعاملين بالمدرسة للهوايات والألعاب المختلفة
ينقسم النشاط الصيفى لقسمين :
الأول النشاط الصيفى الصباحى فى المدارس كلها
الثانى النشاط الصيفى المسائى فى بعض المدارس التى تفتح بها أندية صيفية أو مراكز تحفيظ قرآن أو مكتبات القراءة للجميع
والنشاط الأول يشمل كل الأنشطة فى المدرسة حيث يتواجد كل الموظفين فى التربية الرياضية والفنية والمكتبية والموسيقية والزراعية والصحافة العلوم وغيرهم ويجب على الإدارة تنظيم العمل حيث يقسم التلاميذ حسب هواياتهم ويخصص للتلاميذ المشاركين فى أكثر من نشاط وقت معين لكل نشاط حتى يستطيع ممارسة الأنشطة المختلفة بلا تعارض
وأما النشاط الثانى فمحدد ببعض الأنشطة التى قد تقتصر على نشاط واحد مثل تحفيظ القرآن أو القراءة فى المكتبة أو على عدة أنشطة كالصحافة والتربية الرياضية والزراعية والأهم فى هذى هو عدم الإقتصار على نشاط واحد أو اثنين فالطالب يمل من الشىء الواحد وغالبا الطالب ما يأتى لممارسة الرياضة ومن ثم فالواجب هو توفير النشاط الرياضى مع النشاط الوحيد الأخر أو مع النشاطين الأخرين حتى ولو لم يكن هذا رسميا لأن معظم الطلاب يريدون ممارسة الرياضة وليس شىء أخر ويمكن استغلال الحوافز المادية فى حث التلاميذ على ممارسة الأنشطة غير الرياضية لأن الرياضى ليست كل شىء وإنما لابد من ممارسة الأنشطة الأخرى حتى نضمن قيام شخصية متكاملة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى وبعد
إن النشاط الصيفى هو ممارسة التلاميذ تحت إرشاد المعلمين والعاملين بالمدرسة للهوايات والألعاب المختلفة
ينقسم النشاط الصيفى لقسمين :
الأول النشاط الصيفى الصباحى فى المدارس كلها
الثانى النشاط الصيفى المسائى فى بعض المدارس التى تفتح بها أندية صيفية أو مراكز تحفيظ قرآن أو مكتبات القراءة للجميع
والنشاط الأول يشمل كل الأنشطة فى المدرسة حيث يتواجد كل الموظفين فى التربية الرياضية والفنية والمكتبية والموسيقية والزراعية والصحافة العلوم وغيرهم ويجب على الإدارة تنظيم العمل حيث يقسم التلاميذ حسب هواياتهم ويخصص للتلاميذ المشاركين فى أكثر من نشاط وقت معين لكل نشاط حتى يستطيع ممارسة الأنشطة المختلفة بلا تعارض
وأما النشاط الثانى فمحدد ببعض الأنشطة التى قد تقتصر على نشاط واحد مثل تحفيظ القرآن أو القراءة فى المكتبة أو على عدة أنشطة كالصحافة والتربية الرياضية والزراعية والأهم فى هذى هو عدم الإقتصار على نشاط واحد أو اثنين فالطالب يمل من الشىء الواحد وغالبا الطالب ما يأتى لممارسة الرياضة ومن ثم فالواجب هو توفير النشاط الرياضى مع النشاط الوحيد الأخر أو مع النشاطين الأخرين حتى ولو لم يكن هذا رسميا لأن معظم الطلاب يريدون ممارسة الرياضة وليس شىء أخر ويمكن استغلال الحوافز المادية فى حث التلاميذ على ممارسة الأنشطة غير الرياضية لأن الرياضى ليست كل شىء وإنما لابد من ممارسة الأنشطة الأخرى حتى نضمن قيام شخصية متكاملة