ما زال المنهج المتبع فى الحساب هو :
عدم مراعاة الواقع الذى نعيشه ويعايشه الطلاب فى حياتهم وأمثلة هذا فى كتاب الصف الثانى :
ص6 :
0×3=0+0+0=0
0×4=0+0+0+0=0
وتكررت مسائل الصفر فى الكثير من الصفحات :
ص13
4×0=0
ص15:
5×0=0
ص19:
6×0=0
ص21:
7×0=0
ص24:
8×0=0
ص24:
8×0=0
ص26
9×0=0
ومسائل الضرب فى الصفر غير واقعية فنحن فى حياتنا لا نضرب فى صفر على الاطلاق
والنقطة المكتوبة 0 فى رقم مثل 1000 لا تعنى صفر على الاطلاق فهى تعنى 999 +1 ومثلا 100 تعنى99+1 ونحن لا نعلم مدرسينا وأطفالنا أن النقطة هذه تمثل عددا ولا تمثل الصفر الذى يعنى العدم أو اللاوجود
وأيضا مسائل ضرب الواحد فى عدد أخر مشكلة يجب محوها فهى ليست بمسائل ضرب لأن الضرب كما يتم تعليمه للأولاده هو الجمع المتكرر ومسائل مثل
4×1=4 ليست ضربا لعدم وجود جمع متكرر ونحن لا نعلم أولادنا حكاية المحايد الضربى لأنه أصلا مخالف لمعنى كلمة ضرب ومن ثم يجب حذف المسائل التى يتم الضرب فيها فى 1 أى يكون المضروب فيه هو الواحد
عطيه الدماطى
الوحدة الأولى ص6 :
1×4=
عدم مراعاة الواقع الذى نعيشه ويعايشه الطلاب فى حياتهم وأمثلة هذا فى كتاب الصف الثانى :
ص6 :
0×3=0+0+0=0
0×4=0+0+0+0=0
وتكررت مسائل الصفر فى الكثير من الصفحات :
ص13
4×0=0
ص15:
5×0=0
ص19:
6×0=0
ص21:
7×0=0
ص24:
8×0=0
ص24:
8×0=0
ص26
9×0=0
ومسائل الضرب فى الصفر غير واقعية فنحن فى حياتنا لا نضرب فى صفر على الاطلاق
والنقطة المكتوبة 0 فى رقم مثل 1000 لا تعنى صفر على الاطلاق فهى تعنى 999 +1 ومثلا 100 تعنى99+1 ونحن لا نعلم مدرسينا وأطفالنا أن النقطة هذه تمثل عددا ولا تمثل الصفر الذى يعنى العدم أو اللاوجود
وأيضا مسائل ضرب الواحد فى عدد أخر مشكلة يجب محوها فهى ليست بمسائل ضرب لأن الضرب كما يتم تعليمه للأولاده هو الجمع المتكرر ومسائل مثل
4×1=4 ليست ضربا لعدم وجود جمع متكرر ونحن لا نعلم أولادنا حكاية المحايد الضربى لأنه أصلا مخالف لمعنى كلمة ضرب ومن ثم يجب حذف المسائل التى يتم الضرب فيها فى 1 أى يكون المضروب فيه هو الواحد
عطيه الدماطى
الوحدة الأولى ص6 :
1×4=