ما زال مؤلفو الكتب الدراسية فى بلادنا لا يتبعون المنطق العقلى ولا حتى المنطق الرياضى عندما يقولون للتلميذ كما فى ص3 مسألة 6:
بسط كلا من الكسور الاتية :
6/12 5/2 7/21 15/27
وعندما يقولون كما فى ص 5 مسألة 5
مثل 3/10 =30/100
فالكسر عندما يبسط ليس هو نفسه الكسر قبل تبسيطه فعندما نقول معنا 6 أرغفة من 12 رغيف ليس هو نفس العدد عندما نقول معنا رغيف من اثنين وهى نتيجة التبسيط نصف وليس 30 بيضة من مائة بيضة هى 3 بيضات من عشرة
حتى بالمنطق الرياضى فى حساب الأعداد الصحيحة 3لا تساوى30
فى ص 17 مثال 2 اكتب عددا ينحصر بين 18،17
الحل هناك الكثير من الأعداد ينحصر كل منها بين 17،18
وبالقطع لا توجد أعداد بين 17،18 وإنما توجد كسور بينهما
بسط كلا من الكسور الاتية :
6/12 5/2 7/21 15/27
وعندما يقولون كما فى ص 5 مسألة 5
مثل 3/10 =30/100
فالكسر عندما يبسط ليس هو نفسه الكسر قبل تبسيطه فعندما نقول معنا 6 أرغفة من 12 رغيف ليس هو نفس العدد عندما نقول معنا رغيف من اثنين وهى نتيجة التبسيط نصف وليس 30 بيضة من مائة بيضة هى 3 بيضات من عشرة
حتى بالمنطق الرياضى فى حساب الأعداد الصحيحة 3لا تساوى30
فى ص 17 مثال 2 اكتب عددا ينحصر بين 18،17
الحل هناك الكثير من الأعداد ينحصر كل منها بين 17،18
وبالقطع لا توجد أعداد بين 17،18 وإنما توجد كسور بينهما