مدرسة نهضة الفتاة الابتدائية ببرما



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مدرسة نهضة الفتاة الابتدائية ببرما

مدرسة نهضة الفتاة الابتدائية ببرما

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مدرسة نهضة الفتاة الابتدائية ببرما

منتدى عام تعليمى


    أخطاء دليل جودة المدارس المصرية1

    avatar
    Admin
    Admin


    المساهمات : 89
    تاريخ التسجيل : 14/02/2010
    العمر : 55

    أخطاء دليل جودة المدارس المصرية1 Empty أخطاء دليل جودة المدارس المصرية1

    مُساهمة  Admin الإثنين مارس 14, 2011 11:30 am

    جاء فى ص4"تأكيد النظرة إلى المدرسة باعتبارها الوحدة التى يتم فيها التطوير والتغيير فهى الميدان الذى نضمن أن تتفاعل فيه كل المدخلات بناء على خطة شاملة لتحسين وإصلاح المدرسة "ونفس الكلام ص4أيضا"وعلى هذا الأساس تصبح كل مدرسة مسئولةعن تطوير ذاتها بذاتها"
    الخطأ هنا أن التطوير والتغيير يأتى من داخل المدرسة بينما المشاهد هو أن التطوير والتغيير يأتى من خارج المدرسة المناهج وقوانين التعامل وأسس التعامل بين الطلبة والمدرسين وأولياء الأمور والإدارات
    جاء فى ص5 "تفعيل المشاركة المجتمعية فى جهودإصلاح وتطوير المدرسة "
    يبدو أن واضعى الكتاب يعيشون فى وادى غير الوادى الذى نعيش فيه فلا توجد مشاركة مجتمعية فى الريف على وجه الخصوص وعلى مستوى الأحياء الشعبية لأن أولياء الأمور مشغولون بالسعى وراء لقمة العيش ومن يشارك يشارك فى الاجتمناعات وليس بمال أو مجهود ونسبتهم لاتتعدى واحد فى المائة بأى حال من الأحوال
    جاء فى ص 5"ترسيخ مبدأ استمرارية التطوير المدرسى فهو المدخل فى الإصلاح والتطوير يساعد على بناء القدرة الذاتية بصفتها الوحدة الأولى فى خط الإنتاج التعليمى "
    لا نعرف ما هو التطوير المستمر فمعلومات المناهج ثابتة لا تتغير إلا بنسبة1% نتيجة أبحاث العلوم أو التقسيمات الجديدة فى الدراسات فعن أى تطوير مستمر يتحدث الكتاب ؟
    إن التطوير يكون فى الوسائل التعليمية فقط وأما المعلومات فكما نعرف غير متطورة منذ بداية التعليم بشكله الحالى


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 14, 2024 2:46 pm